نهائيات الأمم الأفريقية - مصر 2019

لجنة الكاف تنهي جولتها في الملاعب العشرة

14/03/2019



انتهت لجنة متابعة الملاعب بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، من زيارة الملاعب العشرة المرشحة لاستضافة مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي تنطلق في مصر يوم 21 يونيو المقبل.
وأجرت اللجنة عدة جولات بملاعب البطولة في مختلف المحافظات، وكان ختام الجولات في الإسكندرية، لمعاينة ملاعب البطولة والتدريب، قبل تقديم تقرير بشأن التجهيزات التي تقام بمختلف الملاعب وسير الأمور بطريقة جيدة.
وتواجد الكابتن محمد فضل مدير البطولة والمهندس أحمد مجاهد المنسق العام للجنة المنظمة ببطولة كأس الأمم مع اللجنة في زياراتها للملاعب، بجانب مجدي عبد الغني المشرف على لجنة الملاعب، وأحمد عبد الله رئيس اللجنة.

تفقد مكان إقامة القرعة

أجرت لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، مع مسئولي اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019 والتي تنطلق في مصر يوم 21 يونيو المقبل، زيارة تفقدية لمكان إقامة قرعة البطولة القارية.
وتقام قرعة بطولة كأس الأمم يوم ١٢ أبريل المقبل بمنطقة أهرامات الجيزة وأبو الهول، بحضور عدد كبير من أهم الشخصيات الرياضية في العالم.
وتتابع اللجنة المكلفة من الكاف لمتابعة استعدادات مصر لكأس الأمم، جميع الترتيبات الخاصة بحفل القرعة والاطلاع على كافة التجهيزات والتأكد من سير العمل بالصورة الملائمة ليخرج الحفل بصورة مبهرة معبرا عن حضارة مصر التاريخية التي تعد حجرا أساسيا في بناء القارة، وقرارها بإقامة القرعة في هذه المنطقة الساحرة لتوجيه رسالة للعالم بأن مصر الحضارة والتاريخ جاهزة لاستقبال العالم بالكامل.



تكشف اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم إفريقيا عن الشكل النهائي وطريقة التقدم بالنسبة للمتطوعين للعمل بجميع لجان بطولة كأس الأمم الإفريقية خلال الأسبوع المقبل.
وقال محمد فضل المدير التنفيذي لبطولة كأس الأمم، إنه سيتم الكشف عن جميع تفاصيل التقديم للعمل بشكل تطوعي في لجان البطولة وبمختلف المواقع، مع بداية الأسبوع، حيث سيتم توضيح جميع التفاصيل وكيفية التواجد بالبطولة القارية.
وأوضح فضل أنه سعيد للغاية بحماس الشباب المصري الراغب في العمل بالبطولة، موضحا أنه يتلقى آلاف الطلبات للعمل التطوعي بالبطولة، مشيرا إلى أن الأمر لا يقتصر على الشباب المصري وإنما وصل لشباب دول عربية وأفريقية وأوروبية ، حيث تقدم المئات منهم بطلبات للعمل في البطولة.
فضل قال إن الكشف عن طريقة التقدم للعمل التطوعي بكأس الأمم، سيشمل الإعلان عن موقع التسجيل الإلكتروني والتخصصات المطلوبة وجميع التفاصيل مع بداية الأسبوع المقبل، مفصحا "أتمنى مشاركة كل المصريين في البطولة".

المفاوضات جارية لتحديد الفنادق

تواصل لجنة الإعاشة والإقامة ببطولة كأس الأمم الإفريقية من جلساتها المكثفة للاتفاق على كافة تفاصيل الفنادق التي تستضيف الفرق والجماهير بالبطولة القارية التي تنطلق في مصر بداية من يوم 21 يونيو المقبل.
وتجري اللجنة التي يترأسها المهندس شريف سالم، ومقررها شعبان بسطاوي، والتي تضم في عضويتها ممدوح الششتاوي، العديد من الاتصالات والمفاوضات مع مختلف الفنادق بالمحافظات التي تستضيف البطولة من أجل الاتفاق على كافة الترتيبات وتقديم العروض الخاصة باستضافة المنتخبات والجماهير وتوفير سبل الراحة لعشرات الآلاف سيحضرون إلى مصر لحضور مباريات كأس الأمم، بجانب زيارات لمعاينة الفنادق على الطبيعة.
أثنى رئيس اللجنة من جانبه، على المشاعر الوطنية النبيلة من جانب كافة أصحاب ومسئولي الفنادق والمؤسسات التي يتم التفاوض معها في هذه المرحلة، حيث يعمل الجميع على إنجاح البطولة وإظهار مصر بالصورة اللائقة أمام كافة الزائرين مؤكدا أن اللجنة المنظمة تجد كل الدعم من الدولة المصرية بكافة مؤسساتها لتنظم مصر البطولة الأفضل في التاريخ.

عودة العمل إلى ستاد السلام

عاد العمل خلال الساعات الماضية على قدم وساق باستاد السلام وفقا لخطة تطويره وتجهيزه من أجل استضافة مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في مصر بداية من يوم 21 يونيو المقبل.
ورشحت اللجنة المنظمة للبطولة، استاد السلام لاستضافة إحدى مجموعات كأس الأمم بدلا من استاد بورسعيد الذي يعاني من بعض المشاكل الإنشائية، ليعود ملعب السلام مرة أخرى للبطولة من جديد.
وتقرر إعادة العمل سريعا بالإستاد لرفع الكفاءة والقدرة على استضافة مباريات البطولة، حيث سيتم العمل بصورة مكثفة ليصبح الملعب جاهزا قبل البطولة القارية بوقت كاف خلال الأيام المقبلة.