الدوري الممتاز 2019-2020

طلائع الجيش وانبي .. حقائق وأرقام

05/03/2020

بعد فترة توقف عقب ختام الدور الأول يعود الدوري لاستئناف رحلته رقم 61 بلقاء مقدم من الجولة التاسعة عشرة بين طلائع الجيش وانبي بصافرة الحكم الدولي محمد معروف وفي ظهور هو الأول لتقنية حكم الفيديو (VAR) عبر الثنائي محمد الصباحي ومصطفى مدحت .
موقع الاتحاد المصري لكرة القدم يستعرض موقف الفريقين قبل مواجهة الخميس وتاريخ المواجهات المشتركة بينهما على النحو التالي:
- يدخل طلائع الجيش لقاء اليوم في المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة من 17 مباراة.
- يحتل انبي المركز السابع برصيد 24 نقطة من 16 مباراة وله لقاء مؤجل مع الأهلي بالجولة الخامسة عشرة.
- يقود عبد الحميد بسيوني فريق طلائع الجيش في هذا اللقاء كثالث مدير فني للفريق هذا الموسم بعد البرازيلي سيرجيو فارياس وطارق يحيى.
- تولى حلمي طولان المهمة الفنية في انبي بتاريخ 18 أكتوبر الماضي خلفاً لعلي ماهر وحقق نتائج ممتازة كان أبرزها الفوز على الزمالك والمصري والمقاولون.
- السنغالي تالا نداي في صدارة هدافي طلائع الجيش هذا الموسم برصيد 4 أهداف وبفارق هدف واحد عن الثنائي ناصر منسي وأحمد سمير.
- محمد شريف يتربع في صدارة هدافي انبي برصيد 9 أهداف يليه قائد الفريق رامي صبري برصيد 4 أهداف.
- كريم طارق أفضل صانع أهداف في صفوف طلائع الجيش برصيد 4 تمريرات حاسمة.
- عبد الرحمن عامر الأفضل في صناعة الأهداف بصفوف انبي برصيد 4 تمريرات أيضاً.
- 26 مباراة جمعت الطرفين منذ صعود الطلائع للدوري الممتاز موسم 2004 – 2005.
- الأرقام تبرز التفوق الكبير لفريق انبي بـ 15 فوزاً و39 هدفاً مقابل 3 انتصارات فقط و18 هدفاً للجيش وكان التعادل سيد الموقف بينهما 8 مرات.
- تفوق انبي على طلائع الجيش في أول لقاء بينهما في الدوري (3 – 2) في الجولة السادسة موسم 2004 – 2005 بتاريخ 19 أكتوبر 2004.
- حسم التعادل بنتيجة (1 – 1) أخر لقاء بين الطرفين في الجولة الثانية بالموسم الحالي بعد أن تقدم محمد شريف للفريق البترولي في الشوط الأول وتعادل السنغالي تالا نداي للطلائع في الشوط الثاني وأقيم اللقاء في 26 سبتمبر الماضي.