بطولات الأندية الأفريقية

31 هدفاً والعلامة الكاملة .. بداية ولا أروع لسفراء مصر في بطولتي أفريقيا

26/08/2019

أكمل بيراميدز سلسلة الانتصارات القارية للأندية المصرية بفوزه على مضيفه إيتوال الكونغولي (1 – 0) عصر الأحد على ملعب الفونس ماسامبا ديبات بالعاصمة برازافيل في إياب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

هدف الجناح إسلام عيسى أكد تأهل أحدث سفراء الكرة المصرية في الملاعب الأفريقية للدور الأول للبطولة بعد أن سبق له التفوق في لقاء الذهاب (4 – 1) على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في العاشر من أغسطس الجاري.

كان الثنائي الكبير الأهلي والزمالك قد تجاوزا الدور التمهيدي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا بتفوق كاسح على الثنائي اطلع بره بطل جنوب السودان وديكاداها بطل الصومال بفوزهما بفارق ثلاثة عشر هدفاً بعد أن خاضا لقائي الذهاب والإياب في مصر بسبب الظروف السياسية في البلدين.

موقع الاتحاد المصري لكرة القدم يستعرض الأرقام التاريخية وغير المسبوقة لممثلي مصر في البطولتين على النحو التالي:

- حصد الثلاثي الأهلي والزمالك وبيراميدز العلامة الكاملة بفوزهما في المباريات الستة لتكون هذه المرة الأولى في تاريخ الأندية المصرية التي تحقق فيها مثل هذا النجاح.

- 31 هدفاً دك بها ممثلو مصر شباك المنافسين بواقع ثلاثة عشر هدفاً للأهلي أمام اطلع بره بطل جنوب السودان ومثلها للزمالك في ديكاداها الصومالي بالإضافة لخمسة أهداف لـ بيراميدز في مرمى إيتوال الكونغولي.

- تصدر الثنائي حسين الشحات جناح الأهلي ومصطفى محمد مهاجم الزمالك الصاعد صدارة الهدافين في الدور التمهيدي برصيد 3 أهداف لكلاً منهما ثم يأتي 6 لاعبين برصيد هدفين وهم المغربي وليد أزارو وصلاح محسن وحمدي فتحي (الأهلي) والمغربي الأخر أشرف بن شرقي ومحمود عبد الراززق "شيكابالا" (الزمالك) والغاني جون أنتوي مهاجم مصر للمقاصة.

- في الدور الأول بالنسخة رقم 56 لدوري الأبطال يواجه الأهلي فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية ويلعب الزمالك مع جينريشن فوت بطل السنغال في نفس الدور بذات البطولة فيما يواجه فريق بيراميدز فريق شباك بلوزداد الجزائري في كأس الكونفدرالية التي تشهد أيضاً لقائي النادي المصري الممثل الثاني لمصر في البطولة أمام ماليندي بطل زينجبار.