بطولات الأندية الأفريقية

بلاتنيوم ووزيسكو طريق الأهلي والزمالك لبلوغ ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

10/01/2020

يواصل الثنائي الكبير الأهلي والزمالك مشوارهما في النسخة رقم 56 بدوري أبطال أفريقيا بمواجهتين في الجولة الرابعة ’ حيث يستضيف "الأبيض" فريق زيسكو يونايتد الزامبي و يحل الثاني ضيفاً على بلاتنيوم بطل زيمبابوي.
الزمالك وزيسكو يونايتد
البداية ستكون في التاسعة مساء اليوم (الجمعة) على ملعب السلام عندما يواجه الزمالك الذي حقق لقب البطولة خمس مرات فريق زيسكو الزامبي  بصافرة الدولي الإثيوبي باملاك تسيما.
الزمالك فرط في تقدمه في لقاء الجولة الماضية بمدينة  ندولا واكتفى بالتعادل بهدف لمثله رافعاً  رصيده 4 نقاط أبقته في المركز الثاني في المجموعة الأولى ’ مقابل نقطتين للبطل الزامبي الذي يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف أمام أول أغسطس الأنجولي الذي يواجه مازيمبي الكونغولي المتصدر يوم السبت في لوبومباشي.
كان زملاء لاعب الوسط الدولي طارق حامد قد إستهلوا مشوارهم في البطولة بخسارة ثقيلة أمام مازيمبي الكونغولي تحت قيادة الصربي "ميتشو" الذي رحل إثر هذه الخسارة وتولي الفرنسي باتريس كارتيرون المهمة ونجح معه الفريق في التفوق على أول أغسطس الأنجولي (2 – 0) بالجولة الثانية.
أما زيسكو فقد بدأ مشواره في مرحلة المجموعات بالتعادل مع أول أغسطس (1 – 1) في لواندا ثم خسر على أرضه أمام مازيمبي الكونغولي (1 – 2) في الجولة الثانية علماً بأنه تخطي الثنائي جرين بامبا بطل إسواتيني ويانج أفريكانز التنزاني في طريقه لمرحلة المجموعات.
بلاتنيوم والأهلي