عن اتحاد الكرة المصرى

الجنايني: ننتظر موافقة الأمن على جدول الدوري.. وطلبنا استضافة باقي مباريات دوري الأبطال

15/07/2020

أكد السيد عمرو الجنايني رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الاتحاد ينتظر موافقة الأمن على جدول مباريات الدوري الممتاز.

وقال الجنايني في مقابلة مع قناة "أون تايم سبورت" :" جدول الدوري جاهز وتم ارساله للأمن منذ أسبوع ونتوقع الرد قريبا، ونادي المصري سيلعب في برج العرب".

وأضاف: "عودة الدوري قرار دولة، وجلساتنا مع الأندية لم تكن للتصويت،وضعنا كل السيناريوهات الخاصة باستئناف النشاط من عدمه وانسب الحلول ما تم حاليا".

وتابع: "نعمل على المساعدة في عودة اللاعبين الأجانب وهناك اتصالات مستمرة ونعد بحل قريبا".

وعن موقف القسمين الثاني والثالث، قال: "مسحات القسم الثاني ستكون بعد عيد الأضحى وتحديد 20 سبتمبر لعودة المسابقة من أجل منح الفرصة للاستعداد،حسم موقف القسم الثالث الأسبوع القادم بعد دراسة الموقف".

وتطرق الجنايني لموعد عقد الجمعية العمومية للنظر في تعديل اللائحة، قائلا: "اللجنة الأوليمبية طلبت تحديد التصنيف لتحديد موعد الجمعية العمومية ولابد من انتهاء المسابقات لتحديد التصنيف".

وكشف رئيس اللجنة الخماسية عن تقدم مصر بطلب لاستضافة ما تبقى من مباريات دوري أبطال أفريقيا، مضيفا بالقول: "مصر جاهزة لاستضافة أي بطولة أفريقية حال اعتذار الدولة المنظمة".

وشدد الجنايني على إن اللجنة الخماسية طبقت 100% من قرارتها، مشيرا إلى إن تأجيل المباريات يتم أما لقرار أمني، أو وجود ارتباطات أفريقية للأندية، ودون ذلك لا يوجد أي تأجيل للمباريات.

وأشار إلى إنه يحلم بانشاء روابط لتنظيم المسابقات، موضحا: "انشاء رابطة الأندية هو حلمي، وتم الانتهاء من وجود ذمة مالية لها من خلال الوزارة واللجنة الأوليمبية وتم وضع لوائحها

سيكون هناك رابطة للدوري الممتاز وآخرى للقسم الثاني وجزء من عوائد الممتاز ستذهب للقسم الثاني".

وذكر رئيس اللجنة الخماسية، أن مباراة السوبر حققت 3 ملايين درهم عوائد للاتحاد، بالاضافة لاستفادة الأهلي والزمالك من الاقامة والطيران.

وأضاف: "هناك أكثر من عرض لاستضافة السوبر القادم، والأفضل للكرة المصرية سيتم قبوله".

وشدد عمرو الجنايني، على إن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يدعم الاتحاد بقوة، وهناك تعاون تام معه.

وكشف عن وجود مناقشات مع الشركة الراعية من أجل الوصول لاتفاق جديد.

وأكد رئيس اللجنة الخماسية، على إن الاتحاد تحمل تكاليف تطبيق "تقنية الفيديو"، مشيرا إلى وجود أزمة مالية في الاتحاد بسبب تداعيات تفشي فيروس "كورونا" لكنها لم تؤثر على الاتحاد.

وقال عمرو الجنايني : "محمد صلاح لم يطلب معاملة خاصة  واتفقت معه على تكريمه وننتظر فك حظر عزل "كورونا" لتحديد الموعد".

وختم بأنه ينتظر ميدالية من المنتخب الأوليمبي في أوليمبياد طوكيو، كما يوفر الاتحاد الدعم الكامل لمنتخب الشباب.