التطوير الفني

ورشة عمل تراخيص الأندية والملاعب بالكاف تمهد لاستئناف المسابقات

03/10/2020

نظم الاتحاد الإفريقي، ورشة عمل عبر الانترنت حول تراخيص الأندية والملاعب في الفترة من 29 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2020، لمناقشة العناصر الرئيسية الخاصة بالجوانب التنظيمية في الأشهر المقبلة مع الاتحادات الأعضاء،  وذلك قبل استئناف المسابقات القارية.

وشهد الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الفيديو مشاركة بعض مسئولي الفيفا بقيادة أورنيلا ديزيريه بيليا مدير إدارة كرة القدم للمحترفين، إلى جانب أمناء عموم ومديري تراخيص الأندية في الاتحادات الأعضاء لتبادل الآراء حول تطوير اللعبة في القارة. وشهدت ورشة العمل.

وقال انطوني بافو الأمين العام للكاف: "إن ورشة العمل هذه خطوة مهمة نحو استئناف المسابقات بعد شهور من التوقف بسبب انتشار وباء كورونا".

وأشار إلى أنه إذا كانت هناك رغبة في تطوير الدوريات الخاصة بالاتحادات التابعة للكاف، يجب التعامل مع تراخيص الأندية بجدية.

وأضاف قائلا: "نرغب في مساعدة الاتحادات الأعضاء لتطبيق وتطوير هذا النظام، تراخيص الأندية أمر إلزامي، وسيراقب الكاف ويشرف على عملية التطوير".

وأوضح بافو أنه الكاف بدأ مؤخراً برنامجاً لتطوير الدوريات مع برنامج  UEFA Assist   للمساهمة في تطوير الأندية والدوريات الخاصة به، داعيا كل الاتحادات على العمل وتبادل الأفكار معاً في هذا الصدد".

وشاهد المشاركون تقديماً حول منصة الكاف الجديدة لتراخيص الأندية عبر الانترنت والتي سيتم إطلاقها في يناير 2021، وذلك من أجل إدارة ومراقبة فاعلة لنظام تراخيص الأندية.

وتم أيضاً تقديم تحديث حول زيارات التفتيش على الملاعب التي تم إطلاقها في فبراير الماضي للاتحادات الأعضاء، مع التأكيد على أهمية وجود ملاعب بمواصفات قياسية موحدة لجميع المباريات من أجل سلامة وأمن أصحاب المصلحة.

كما شهدت ورشة العمل أيضاً تقديماً حول لوائح تراخيص الأندية، لوائح زيارات الكاف التفتيشية للملاعب، وتقريراً حول موقف الدوريات المحلية في الاتحادات الأعضاء.