الدوري الممتاز

حرس الحدود والزمالك .. حقائق وأرقام

11/10/2020

تتواصل اليوم (الاثنين) منافسات الجولة 33 للدوري الممتاز بمواجهة هامة تجمع  بين حرس الحدود وضيفه الزمالك بالإسكندرية وتنطلق في تمام الثامنة على ملعب المكس بصافرة الحكم محمود ناجي.
هذا ويشهد هذا اليوم مواجهتين مؤجلتين الأولى من الجولة العشرين وتجمع بين الاتحاد السكندري صاحب المركز الثامن برصيد 39 نقطة والمصري الذي يتأخر عنه بفارق الأهداف ويقام على ملعب الجيش ببرج العرب في تمام الساعة الثالثة تحت إدارة الحكم الدولي محمد معروف.
في الثالثة أيضاً يشهد ملعب الكلية الحربية لقاء مؤجل من الجولة الثامنة عشرة بين نادي مصر صاحب المركز السابع عشر برصيد 21 نقطة والإنتاج الحربي الذي يحتل المركز الثالث عشر برصيد 37 نقطة ويُدير المباراة الحكم أحمد حمدي.
الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم يستعرض أرقام الحدود والزمالك هذا الموسم وتاريخ المواجهات بينهما في الدوري على النحو التالي: 
- حرس الحدود في المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة من 32 مباراة فاز في 6 وتعادل في 12 وخسر 14 وسجل 28 هدفاً وعليه 38.
- الزمالك في المركز الثاني برصيد 65 نقطة من 32 مباراة أيضاً تفوق في 19 منها وتعادل في 8 وخسر 5 وأحرز الفريق 45 هدفاً مقابل 25 في شباكه.
- خسر حرس الحدود أمام أسوان (1 – 2) في الجولة السابقة بعدما تقدم بهدف التونسي أيوب بن مشارق ثم تلقى هدفين عبر إبراهيم جلال.
- سقط الزمالك في فخ التعادل السلبي أمام وادي دجلة وهو أول تعثر من البرتغالي جايمي باتشيكو الذي استهل مشواره بالفوز على الجونة ثم المصري.
- 31 مباراة جمعت الطرفين طوال تاريخهما في مسابقة الدوري منذ أول مشاركة لحرس الحدود تحت مسمى السواحل موسم 1963 – 1964.
- الأرقام تعطي تفوق للزمالك بـ 15 فوزاً و45 هدفاً مقابل 9 انتصارات و35 هدفاً لحرس الحدود ’ فيما حضر التعادل بينهما في 7 مباريات أخرها (1 – 1) في الجولة 30 الموسم الماضي.
- في المواجهة الأولى بينهما فاز الزمالك (4 – 1) بالإسكندرية في الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية ’ وسجل له نبيل نصير وعبده نصحي وفاروق السيد ومحمد شرشر.
- في أخر لقاء بينهما بالجولة السادسة عشرة هذا الموسم فاز الزمالك (2 – 0) بتوقيع محمود علاء وأحمد سيد "زيزو" وأقيم اللقاء في 5 فبراير الماضي.
- عبد الحليم علي وجمال حمزة يتصدران قائمة هدافي الزمالك في لقاءات حرس الحدود في الدوري برصيد 3 أهداف لكلاً منهما.
- الرباعي محمد حليم (المدير الفني الحالي) للحدود وعبد الحميد بسيوني وأحمد حسن مكي و أحمد عبد الغني تصدروا قائمة هدافي فريقهم أمام الزمالك برصيد 3 أهداف لكل لاعب.
- حكم اللقاء محمود ناجي سبق له إدارة 12 مباراة في الدوري هذا الموسم من بينها لقاء حرس الحدود وانبي في الجولة 27.
- ناجي أشهر خلال المباريات السابقة التي أدارها 48 ورقة صفراء و3 حمراء واحتسب 11 ركلة جزاء منها واحدة للحرس في لقاء انبي.