الدوري الممتاز

حصاد الجولة 25 للدوري.. تألق الشباب ورقم قياسي من الأهداف

08/09/2020

قطع الأهلي خطوة كبيرة في طريق الحفاظ على لقب الدوري للموسم الخامس على التوالي عقب تفوقه على مضيفه حرس الحدود (2 – 0) مساء الاثنين في ختام مباريات الجولة 25 بالموسم رقم 61 للمسابقة.
الجولة التي انطلقت بعد عصر السبت بتعادل مثير بين أسوان وسموحة (3 – 3) وانتهت به مسيرة حمادة صدقي مع الفريق السكندري ليصبح الضحية السابعة من المدربين بعد استئناف الدوري في السادس من أغسطس الماضي.
وباستثناء بيراميدز الذي تكبد ثاني خسارة على التوالي بسقوطه أمام الجونة (1 – 2) وتعادل المقاولون مع وادي دجلة (1 – 1) ’ شهدت هذه الجولة تألق الكبار وعلى رأسهم الزمالك الذي أنهى صمود طلائع الجيش وفاز عليه (1 – 0) وألحق به أول خسارة منذ عودة الدوري ’ كما استعاد الإسماعيلي نغمة الفوز وتفوق على نادي مصر (4 – 0) في أول لقاء له تحت قيادة الثنائي أحمد العجوز ومحمد حمص.
 تألق اللاعبين الشباب كان ضمن ظواهر الجولة بتسجيلهم 6 أهداف عبر ناصر ماهر لاعب سموحة وثنائي الإسماعيلي عبد الرحمن مجدي وحازم مرسي وطاهر محمد طاهر وغنام محمد لاعبا المقاولون والإنتاج الحربي ’ أما أهم الظواهر فكان وصول عدد أهداف الجولة إلى 27 هدفاً وهو رقم قياسي لم تشهده المسابقة منذ بدايتها في 21 سبتمبر الماضي.
الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم يستعرض أبرز أرقام هذه الجولة على النحو التالي:
عدد المباريات: 9 مباريات
- حالات الفوز: 6 (2 خارج الأرض)
 حالات التعادل: 3 (لا يوجد بينها أي تعادل سلبي)
- عدد الأهداف: 27 (رقم قياسي هذا الموسم)
- الأشواط: 10 في الأشواط الأولى و17 في الأشواط الثانية
- أهداف من علامة الجزاء : 6 (محمد عبد المجيد من أسوان "هدفين" – ناصر ماهر من سموحة – باسم مرسي من الإنتاج الحربي – ميدو جابر من المقاصة – عمر الوحش من الإسماعيلي). 
- ركلات جزاء مهدرة: جون أفيري لاعب طنطا.
- أهداف الأجانب: 6 (الأوغنديين ديريك نسيبامبي من سموحة و خالد أوتشو لاعب المقاصة - الزامبي والتر بواليا لاعب الجونة "هدفين" – الغاني جون أنتوي لاعب بيراميدز – النيجيري أوستن أموتو من المصري).
- أهداف البدلاء: 7 (وليد سليمان ومحمد مجدي "أفشه" لاعبا الأهلي – محمد الشامي وحازم مرسي من الإسماعيلي – ميدو جابر من المقاصة – خالد قمر من الاتحاد السكندري – طاهر محمد طاهر من المقاولون).
- أهداف عكسية: لا يوجد
- مراكز المسجلين: لاعبو الهجوم (13 هدفاً) – لاعبو الوسط (14هدفاً) 
- بطاقات صفراء: 32 إنذار
- الكروت الحمراء: 3 (محمد عبد المجيد – سليمان منساه (أسوان) شريف أشرف لاعب نادي مصر).
¬¬¬هدافو المسابقة: عبد الله السعيد لاعب بيراميدز (16 هدفاً) - محمد شريف لاعب انبي (9 أهداف) – سيف الدين الجزيري لاعب المقاولون ’ وليد سليمان لاعب الأهلي (8 أهداف) ’ مصطفى محمد لاعب الزمالك ’ والتر بواليا لاعب الجونة (7 أهداف) ’ أحمد سيد "زيزو" لاعب الزمالك ’ حسام حسن لاعب سموحة ’ فادي فريد لاعب أسوان ’ مروان حمدي لاعب دجلة (6 أهداف).
- الترتيب: الأهلي (68 نقطة) – الزمالك (51) - بيراميدز (45 نقطة)- المقاولون العرب (44 نقطة).