المنتخب الوطني الاول

المنتخب الوطني يبحث عن استعادة الثقة في مواجهة جزر القمر

18/11/2019


يأمل منتخب مصر في تحقيق فوزه الأول في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021 عندما يحل ضيفاً على نظيره في جزر القمر عصر الإثنين ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة السابعة تحت إدارة الدولي الإيفواري بيانفينو سينكو.
اختبار صعب
التعادل مع كينيا بهدف لمثله في الجولة الأولى مساء الخميس الماضي في برج العرب ’ ضاعف من أهمية هذا اللقاء للمنتخب الوطني وجهازه الفني بقيادة حسام البدري الذي يطمح بدوره في تحقيق أول فوز رسمي له مع الفريق منذ تسلمه المهمة في العشرين من سبتمبر الماضي خلفاً للمكسيكي خافيير أجيري.
ورغم الفارق الشاسع في تاريخ وحاضر المنتخبين العربيين لمصلحة "الفراعنة" أصحاب المركز الـ 49 عالمياً والسادس أفريقياً مقارنة بالمنتخب الواعد الذي يحتل المركز الـ 142 عالمياً والـ 40 أفريقياً ’ لن تكون مهمة رفاق القائد أحمد فتحي سهلة في مواجهة فريق نجح في اقتناص فوز تاريخي خارج أرضه في الجولة الافتتاحية أمام توجو بهدف نظيف وتربع في صدارة الترتيب برصيد ثلاثة نقاط.
تحديات بالجملة
هذه الغيابات لن تكون العقبة الوحيدة أمام "الفراعنة" في الطريق لبلوغ نهائيات (كان) للمرة الخامسة والعشرين في تاريخهم ولكن هناك تحديات أخرى كارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وتحفز الجماهير المحلية المتوقع أن يزدحم بها ملعب اللقاء الذي يفتتح خلال هذا اللقاء.
منتخب مصر بطل أفريقيا 7 مرات يفتقد جهود نجمه العالمي محمد صلاح بداعي الإصابة بالإضافة للمهاجمين أحمد جمعة وأحمد حسن "كوكا" ولاعب وسط الأهلي حمدي فتحي لنفس السبب ’ لكنه يمتلك عدد من العناصر الهامة على رأسها الجناحين حسين الشحات ومحمود حسن "تريزيجيه" ومعهم المهاجم محمود عبد المنعم "كهربا" صاحب الهدف الوحيد في لقاء كينيا.
استقرار فني
على الجانب الأخر يسعى أمير عبده المدير الفني لمنتخب جزر القمر لاستغلال عاملي الأرض والجمهور والعدد الهائل من المحترفين بقيادة الفارادو بن محمد مهاجم ريد ستار بلجراد الصربي وفايز سليماني جناح كورتريك البلجيكي وصاحب هدف الفوز على توجو في اللقاء السابق ’ وذلك من أجل الخروج بنتيجة إيجابية تضاعف من حظوظه في التأهل لنهائيات الكان لأول مرة في تاريخ البلاد وتعكس الاستقرار الفني للفريق تحت قيادته منذ يناير 2014.
الجدير بالذكر أن المعسكر القادم للمنتخب الوطني سيكون في مارس 2020 على أن يخوض لقائي الجولتين الثالثة والرابعة أمام توجو في أغسطس وسبتمبر القادمين.
_______________