كأس مصر

الأهلي وأبو قير للأسمدة .. حقائق وأرقام

21/11/2020

يشهد ملعب الجيش ببرج العرب غرب الإسكندرية في تمام الخامسة من مساء اليوم (السبت) ثالث مواجهات ربع نهائي النسخة رقم 88 لمسابقة كأس مصر بين الأهلي وأبو قير للأسمدة بصافرة الحكم محمد سلامة.
الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم يستعرض مسيرة الطرفين في هذه البطولة وأبرز أرقامهما على النحو التالي:
- الأهلي الذي حقق اللقب 36 مرة أخرها موسم 2016 – 2017 بدأ مسيرته في هذه البطولة أمام نادي بني سويف المنتمي للدرجة الأول وفاز (3 – 1) بتاريخ 3 ديسمبر 2019 ثم تخطى الترسانة أحد أندية مجموعة القاهرة بدوري القسم الثاني (2 – 1) في 30 سبتمبر الماضي.
- بدأ نادي أبو قير للأسمدة مشواره في هذه النسخة بالفوز على شربين (2 – 0) في الدور التمهيدي الرابع ثم تخطى المنصورة بنفس النتيجة في الدور التمهيدي الثالث ’ بعدها حقق مفاجأتين من العيار الثقيل عندما تغلب على الإنتاج الحربي بفارق ركلات الترجيح في دور الـ 32 ثم حرس الحدود (2 – 0) في ثمن النهائي.
- في الموسم الماضي ودع الأهلي البطولة من دور الستة عشر عقب خسارته أمام بيراميدز بهدف البوركيني إيريك تراوري.
- مشوار أبو قير للأسمدة في النسخة الماضية توقف في دور الـ 32 عندما خسر أمام مصر للمقاصة بهدفين دون رد.
- الأهلي أنهى موسمه في الدوري الممتاز متوجاً باللقب للموسم الخامس على التوالي برصيد 89 نقطة.
- حل أبو قير للأسمدة سادساً في ترتيب المجموعة الثالثة بدوري القسم الثاني بعدما جمع 33 نقطة في المجموعة التي تصدرها غزل المحلة برصيد 47 نقطة.
- يقود الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني (56 سنة) الأهلي في أول مباراة في كأس مصر بعد أنه تولي المسئولية في الثاني من أكتوبر الماضي ولعب الفريق معه 6 مباريات في الدوري ودوري أبطال أفريقيا فاز في 5 منها وتعادل في واحدة ولم يعرف طعم الخسارة.
- أحمد الكاس (55 سنة) أحد نجوم مصر في كأس العالم بإيطاليا 1990 هو المدير الفني لفريق أبو قير للأسمدة منذ الثلاثين من يناير الماضي خلفاً لعلاء نوح ولعب معه الفريق 9 مباريات في الدوري حقق خلالها 19 نقطة من 6 انتصارات وتعادل وحيد وخسارتين أمام غزل المحلة وفاركو.
- يواجه المتأهل من هذا اللقاء نادي الاتحاد السكندري في نصف النهائي بتاريخ الأول من ديسمبر المقبل بعد أن نجح "زعيم الثغر" في تخطي المقاولون العرب (2 – 1) في الرابع عشر من أكتوبر الماضي.