الدوري الممتاز

سموحة والزمالك .. حقائق وأرقام

10/09/2020

تنطلق في الثالثة والنصف عصر اليوم (الخميس) منافسات الجولة 26 بالموسم رقم 61 للدوري الممتاز المصري بلقاء هام يجمع بين بيراميدز ثالث الترتيب برصيد 45 نقطة أمام المصري صاحب المركز السادس عشر برصيد 22 نقطة ويقام اللقاء على ملعب الجيش ببرج العرب بصافرة الحكم الدولي إبراهيم نور الدين.
اليوم الأول لهذه الجولة يشهد أيضاً 3 لقاءات أخرى ’ حيث يستضيف ملعب عثمان أحمد عثمان مباراة المقاولون العرب رابع الترتيب برصيد 44 نقطة مع فريق حرس الحدود الذي جمع 26 نقطة وضعته في المرتبة الثالثة عشرة ويبدأ اللقاء في تمام السادسة بصافرة الحكم محمد يوسف.
في تمام السادسة أيضاً يشهد ملعب السلام بالقاهرة لقاء بين الإنتاج الحربي التاسع برصيد 30 نقطة واسوان الخامس عشر برصيد 25 نقطة ويُدير اللقاء الحكم الدولي جهاد جريشة.
هذا ويستضيف ملعب الجيش ببرج العرب في تمام الثامنة والنصف لقاء  سموحة وضيفه الزمالك.
الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم يلقي الضوء على موقف طرفي هذا اللقاء في المسابقة هذا الموسم وتاريخ المواجهات المشتركة بينهما في النقاط التالية:
- سموحة في المركز السادس برصيد 32 نقطة من 25 مباراة فاز في 6 وتعادل في 14 وخسر 5 مباريات وأحرز 30 هدفاً مقابل 27 في شباكه.
- الزمالك في المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 51 نقطة من 25 مباراة أيضاً تفوق في 15 منها وتعادل في 6 وخسر 4 و سجل 33 هدفاً وعليه 17.
- حسام حسن على رأس قائمة هدافي سموحة هذا الموسم برصيد 6 أهداف يليه ناصر ماهر وصلاح محسن برصيد 4 أهداف.
- سجل مصطفى محمد مهاجم الزمالك الصاعد 7 أهداف تربع بها في صدارة هدافي فريقه يليه بفارق هدف عن أحمد سيد "زيزو" وهدفين عن محمود علاء.
- سقط سموحة في فخ التعادل أمام أسوان بنتيجة (3 – 3) في الجولة الماضية وهو التعادل الرابع للفريق منذ عودة الدوري مقابل فوز وحيد على طنطا وخسارتين أمام بيراميدز والإنتاج الحربي.
- التعادل أنهى مسيرة حمادة صدقي على رأس الجهاز الفني لسموحة وتولى بدلاً منه احمد سامي ليكون المدرب الثالث للفريق الذي بدأ هذا الموسم تحت قيادة حسام حسن.
- في الجولة 25 حقق الزمالك فوزاً ثميناً على طلائع الجيش (1 – 0) وهو الانتصار السادس للفريق في تسع مواجهات بعد استئناف الدوري مقابل تعادلين مع الاتحاد ونادي مصر وخسارة وحيدة أمام المقاولون العرب (1 – 2) بالجولة 22.
- 15 مباراة جمعت الطرفين في مسابقة الدوري منذ صعود سموحة للممتاز قبل 10 سنوت.
- الأرقام تعطي أفضلية واضحة للزمالك بـ 7 انتصارات و16 هدفاً مقابل 3 حالات فوز و 11 هدفاً لسموحة وفرض التعادل نفسه بينهما في 4 مباريات أخرها (0 – 0) في الجولة التاسعة للموسم الحالي بتاريخ 20 ديسمبر الماضي.
- في أول لقاء بين الفريقين في الدوري فاز الزمالك (3 – 1) بالإسكندرية بعدما تقدم أحمد بلال لسموحة ورد الزمالك بثلاثية هاني سعيد وحسين ياسر ومحمود فتح الله وأقيم اللقاء في 19 سبتمبر 2010.
- التقى الفريقان ودياً في التاسع عشر من يوليو الماضي في إطار تحضيراتهما لعودة الدوري وتفوق الزمالك (5 – 1).
- يُدير هذا اللقاء الحكم الدولي محمود البنا وهو الظهور الحادي عشر له في الدوري هذا الموسم علماً بأنه أدار لقاء الزمالك والمقاولون العرب بالجولة الخامسة في أكتوبر الماضي.
- البنا الذي وصل للقائمة الدولية في 2014 أشهر خلال المباريات السابقة 44 ورقة صفراء و3 حمراء واحتسب 6 ركلات جزاء 3 منها في لقاء بيراميدز والمقاصة بالجولة الرابعة عشرة.