التطوير الفني

الكاف يحدد سبتمبر المقبل موعدا لاستئناف دورات الرخص الأفريقية

26/07/2020

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" استئناف الدورات الخاصة بالرخص التدريبية بعد انقطاعها عقب جائحة كورونا بداية من شهر سبتمبر المقبل، وخلال اجتماعا عقد مع المدراء الفنيين بالاتحادات التابعة له لمناقشة آخر مستجدات تطبيق اتفاقية التدريب الخاصة بدورات الرخص الأفريقية.


وأعطى  "الكاف"الضوء الأخضر للاتحادات للبدء في تسجيل طلبات الحصول على تنظيم دورات الرخص D,C,B,A  ماعدا الرخصة PRO والتي لم تتاح بعد، ليتم النظر فيها والبدء عقب تقديم الطلب ب30 يوم.


وأكد الدكتور محمود سعد المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم على أهمية التركيز على ملف المدربين الدوليين والذي خصصت له الاتفاقية بندا يعرف ب"الفاست تراك".


وأوضح  الكاف خلال الاجتماع أن الرخص الأفريقية لم تعد بحاجة إلى التجديد لأنها أصبحت صالحة مدى الحياة، إنه بصدد الإعداد لدورات متخصصة في كرة القدم والتي ستبدأ بكورسات لحراس المرمى.


وكان الكاف تقدم اتفاقية في مايو 2019 إلى الاتحادات الأعضاء به تتضمن الاشتراطات والمعايير واللوائح والقوانين التي يتم خلالها تنظيم دورات الرخصD-C-B-A-P.


جدير بالذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم نظم 4 دورات الرخصة C ضمن اتفاقية التدريب خلال الفترة من سبتمبر 2019 حتى يناير 2020 في مناطق الجيزة والقليوبية والإسكندرية والشرقية على أن يتم استئناف باقي الدورات بداية من سبتمبر المقبل.