الدوري الممتاز

الأهلي وبيراميدز .. حقائق وأرقام

10/10/2020

تنطلق في الثامنة مساء اليوم (الأحد) منافسات الجولة 33 (قبل الأخيرة) في الموسم رقم 61 للدوري ’ بقمة مرتقبة تجمع بين الأهلي وبيراميدز على ملعب القاهرة الدولي بصافرة الحكم الدولي محمود البنا.
ورغم حسم الأهلي للقب ’ تكتسب المواجهة أهمية كبيرة لطرفيها ’ حيث يسعى الأهلي لتحقيق أكثر من رقم قياسي حال فوزه باللقاء وهو هدف بيراميدز أيضاً في طريقه لإنهاء الموسم في المركز الثاني والمشاركة في دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه.
الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم يستعرض موقف الفريقين هذا الموسم وتاريخ المواجهات المباشرة بينهما في الدوري ونبذة عن حكم اللقاء في النقاط التالية:
- الأهلي في المركز الأول برصيد 85 نقطة من 32 مباراة فاز في 27 منها وتعادل في 4 وخسر مرة واحدة وسجل 71 هدفاً مقابل 8 أهداف تلقتها شباكه.
- بيراميدز في المركز الثالث برصيد 63 نقطة من 32 مباراة أيضاً تفوق في 19 منها وتعادل في 6 وخسر 7 وسجل 52 هدفاً واستقبلت شباكه 31 هدفاً علماً بأن الزمالك منافسه على المركز الثاني الذي يتفوق عليه بنقطتين سيتعرض لخصم 3 نقاط نهاية الموسم كعقوبة إدارية.
- حقق الأهلي فوز كبير على انبي (3 – 0) في الجولة 31 مساء الأربعاء الماضي على ملعب السلام وهو الانتصار الثاني على التوالي للفريق تحت قيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي استهل مسيرته بالفوز على المقاولون بهدف دون رد.
- واصل بيراميدز انتصاراته تحت قيادة الكرواتي أنتي شاتشيتش وتفوق على  نادي مصر  (1 – 0) في الجولة الماضية وهو الفوز السادس على التوالي للفريق بعد فترة تراجع خسر خلالها ثلاث مرات متتالية أمام الزمالك والجونة والمصري في الجولات 24 و25 و26.
- لا زال وليد سليمان على راس قائمة هدافي الأهلي هذا الموسم برصيد 8 أهداف وبفارق هدف واحد عن عمرو السولية ومروان محسن والنيجيري جونيور أجايي.
- عبد الله السعيد قائد بيراميدز هداف الفريق والدوري برصيد 17 هدف يليه الغاني جون أنتوي برصيد 9 أهداف.
- شهدت قائمة الأهلي لهذا اللقاء عودة الثلاثي أحمد الشيخ أليو بادجي وياسر إبراهيم فيما تواصل غياب الثنائي المحترف علي معلول وجيرالدو المتواجدان مع منتخبي تونس وأنجولا والحارس الأساسي محمد الشناوي وانضم لهم أيمن اشرف ومروان محسن.
- يغيب عن صفوف بيراميدز الحارس أحمد الشناوي والتونسي عمر العيوني والثنائي ويلفريد كانون وإيريك تراوري المتواجدين مع منتخبي كوت ديفوار وبوركينافاسو بالإضافة للمدافع رجب بكار .
- 7 مباريات جمعت الطرفين منذ صعود بيراميدز تحت مسمى (الأسيوطي سبورت) موسم 2014 – 2015.
- الكفة تميل لمصلحة الأهلي بـ 4 انتصارات و10 أهداف مقابل فوزين و 4 أهداف لبيراميدز وحضر التعادل بينهما مرة واحدة في المواجهة الأولى بالجولة السادسة موسم 2014 - 2015.
- في أخر لقاء بين الطرفين في الجولة السادسة عشرة بالموسم الجاري وضع الأهلي حداً لتفوق بيراميدز عندما قلب تأخره أمامه بهدف لفوز (2 – 1) حيث تقدم علي جبر في الدقيقة 53 وأدرك السنغالي اليو بادجي التعادل عند الدقيقة 77 ثم رجح المالي أليو ديانج كفة الأهلي في الوقت بدل الضائع. 
- الحكم الدولي محمود البنا الذي اختير لإدارة هذه القمة سبق له الظهور في 13 مباراة في الدوري هذا الموسم من بينها 3 لقاءات للأهلي مع الإسماعيلي في الجولة التاسعة وانبي وطلائع الجيش في الجولتين 15 و17 بالإضافة لمواجهة لبيراميدز أمام المقاصة في الجولة الرابعة عشرة.
- البنا الذي تقلد الشارة الدولية في 2014 أشهر خلال المباريات التي أدارها 54 ورقة صفراء و3 حمراء واحتسب 5 ركلات جزاء منها واحدة لبيراميدز في لقاء المقاصة.