المنتخب الوطني الاول

6 نقاط و7 مكاسب لمنتخب مصر بعد لقائي توجو

18/11/2020

خرج المنتخب الوطني بالعديد من المكاسب عقب فوزه على  منتخب توجو (3 – 1) في عقر داره مساء الثلاثاء في الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون عام 2022.
الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم يعدد هذه المكاسب على النحو التالي:
- الفوز كان الثاني على التوالي للمنتخب في هذه التصفيات بعد تعادلين مع كينيا على أرضه وجزر القمر خارجها.
- تصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة منفردا  بوصوله للنقطة الثامنة وبات في حاجة للفوز بمباراة واحدة في أخر جولتين أمام كينيا في نيروبي وجزر القمر بالقاهرة لحجز إحدى بطاقتي التأهل للنهائيات دون الدخول في أي حسابات أخرى.
- حافظ المنتخب الوطني على سجله خالياً من أي خسارة خلال التصفيات الحالية مع 12 منتخباً أخر من إجمالي 48 دولة تشارك في المجموعات الاثني عشر.
- تغلب حسام البدري المدير الفني على الغيابات الكبيرة والمؤثرة في صفوف المنتخب وعلى رأسها النجمين الكبيرين محمد النني ومحمد صلاح لاعبا أرسنال وليفربول الإنجليزيين بالإضافة لمحمد هاني وعمرو السولية.
- منح البدري الفرصة لـ 5 لاعبين  للمشاركة الدولية لأول مرة مع المنتخب في مباريات رسمية وهم محمود حمدي "الونش" وأحمد أبو الفتوح وحمدي فتحي ومحمد شريف ومصطفى محمد.
- قدم المنتخب أفضل عرض خارج منذ فترة طويلة وسجل 3 أهداف في شباك مضيفه لأول مرة منذ أكثر من خمس سنوات عندما تفوق على تشاد (5 – 1) في تصفيات بطولة 2017 تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر.
- دخل الثلاثي محمود حمدي "الونش" و محمد مجدي "أفشه" ومحمد شريف قائمة هدافي مصر في المباريات الرسمية لأول مرة ’ كما استعاد محمود حسن "تريزيجيه" ذاكرة الأهداف بعد غياب دام منذ تسجيله هدف مصر أمام زيمبابوي في افتتاح نهائيات أمم أفريقيا 2019.