المنتخب الوطني للشباب

"السنغال " أخر العقبات أمام شباب مصر في الطريق لنهائي كأس العرب

01/03/2020

يخوض منتخب مصر للشباب في الخامسة والنصف مساء الأحد لقاء هام أمام نظيره السنغالي على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام في نصف نهائي كأس العرب تحت 20 عاماً التي انطلقت في السابع عشر من فبراير الماضي وتختتم الخميس المقبل في ضيافة المملكة العربية السعودية.


كلا المنتخبين قدم أداء متميز منذ بداية البطولة واستحق التأهل للمربع الذهبي عن جدارة ’ حيث تصدر منتخب مصر بقيادة ربيع ياسين ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من انتصارين على الجزائر (4 – 1) وفلسطين (4 – 2) وتعادل أمام منتخب السعودية (2 – 2) ثم تخطى المنتخب العراقي في ربع النهائي بهدف محمود صابر.


أما "أشبال التيرانجا" بقيادة المدير الفني سنجنا عيسى فقد تربعوا في صدارة المجموعة الرابعة بـ 7 نقاط أيضاً بعد ان استهلوا مشوارهم بالتعادل أمام الإمارات (0 – 0) ثم تفوقوا على السودان (3 – 1) وليبيا (3 – 0) قبل الإطاحة بمنتخب البحرين في ربع النهائي بخمسة أهداف دون رد سجل منها سامبا ديالو ثلاثية.


مع مواصلة مسيرته نحو اللقب يسعى منتخب مصر لاستعادة زمام  التفوق على عملاق الغرب الأفريقي الذي تسبب في خروجه من تصفيات النسخة السابقة لكاس أمم افريقيا للشباب 2019  بفارق ركلات الترجيح على ملعب بورسعيد بعد انتهاء لقائي الذهاب والإياب بنتيجة التعادل السلبي ’ علماً أن "الفراعنة" فرضوا كلمتهم في تصفيات البطولة ذاتها عام 2011 عندما تفوقوا (3 – 1) في مجموع لقائي الذهاب والإياب في فترة قيادة ضياء السيد للجيل الذي ضم أبرز نجوم منتخب مصر حالياً بقيادة محمد صلاح.


الجدير بالذكر أن كلا الطرفين يستعد للمشاركة في تصفيات بطولة أفريقيا تحت 20 سنة في موريتانيا 2021 ’ حيث يخوضها منتخب مصر ضمن دول شمال القارة ومنتخب السنغال ضمن منتخبات الغرب.